سال الرماع العوالي عن معالينا ...... واستشهد البيض هل خاب الرجا فينا...... لما سعينا فما رقت عزائمنا عما نروم ولا خابت مساعينا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بتار المقدسي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي   الجمعة يونيو 27, 2008 8:59 pm

الأسير : حازم علي سالم العايدي
لابد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر
خاص ـأنصار الله:
ينتظر أهالي الأسرى الفلسطينيين بفارغ الصبر انعقاد صفقة تبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال والفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الصهيوني جلعاد شاليط.
انعقاد هذه الصفقة كان حلم مازال يراود الأسرى الفلسطينيين وذويهم، وذلك بعد نجاح المقاومة الفلسطينية في أسر الجندي شاليط في عملية الوهم المبدد، حيث أعادت هذه العملية الأمل لذوي الأسرى بعد أن غمرهم اليأس بالإفراج عنهم نتيجة غياب قضية الأسرى من سلم أولويات المفاوض الفلسطيني عندما تركوا هذه القضية لحسن نوايا العدو.
صفقة التبادل والتي يتوقع المراقبون انعقادها شهدت العديد من موجات المد والجزر وذلك بسبب تعنت الاحتلال أمام مطالب المقاومة.
مؤخرا طالعت وسائل الإعلام الجماهير الفلسطينية بأنباء تتحدث عن قرب التوصل لانعقاد صفقة التبادل لاسيما وأن حركة حماس سلمت الوفد الأمني المصري قائمة بأسماء عدد من الأسرى ذوي المحكوميات العالية.
أهالي الأسرى بعد سماع تلك الأنباء ظهرت معالم الفرحة على وجوه عائلات الأسرى، وعندها شعرت هذه العائلات بأن المقاومة أوفت بعهدها لهم، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة كان لقاؤنا مع عائلة الأسير "حازم علي سالم العايدي" والذي تم إدراج اسمه في القائمة التي سلمت من أجل الإفراج عنهم في الصفقة.
الأسير العايدي
حازم علي سالم العايدي مواليد 1/6/1967م اعتقل عام 27/10/1991م على خلفية قيادته في كتائب الشهيد عز الدين القسام في مخيم المغازي، وجهت إليه في لائحة الاتهام العضوية في تنظيم غير مسموح و قيادة جهازي عسكري في ذلك التنظيم، و قتل عملاء لاحتلال ورصد مغتصبين و المشاركة بفعاليات الانتفاضة 1987م.
حكمت عليه المحكمة الصهيونية بالسجن لمدة أربع مؤابدات و خمسة و سبعون (( 75)) عام، قضى في الاعتقال حوالي ستة عشر عاماً ونصف العام، حيث كان طالبا بكلية العلوم بقسم الكيمياء في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، تنقل في عدد من سجون الاحتلال وهي سجن غزة المركزي وسجن عسقلان وسجن نفحة.
رامي العايدي شقيق الشهيد اعتبر عملية "الوهم المبدد" التي خطف فيها شاليط بأنها كانت عبارة عن مكافئة بعثها الله لهم لإحياء أمل للقاء بأحبتهم من جديد لأنهم منذ البداية توكلوا على الله، وقوفا عند قولة تعالى (( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب )) و كان عندنا هذا الأمل موجود و لا زال موجود لان الله لا يضيع أوليائه فلا خوفا عليهم و لا هم يحزنون و لن يخذل الله جنده.
شمعة الأمل
وأكد العايدي جاءت عملية الوهم المتبدد ليبدد عن أسرنا ظلمة السجن و السجان و تشعل شمعة أمل في قلوبنا، فليعلم جميع المجاهدين الذين ساهموا في هذه العملية بأن جميع يدعون لهم بالتوفيق و نجاة في الدنيا و الآخرة و يجزيهم الله عنا أفضل الجزاء.
وتابع لا ننسى شهيد هذه العملية الشهيد و نحتسبه كذلك عند الله الشهيد "محمد فروانة" و نقول لوالدته التي قامت بتوزيع الحلوى أمام بيتها في غزة وتبدي فرحتها بالعملية وتعلن على أنها مستعدة للتضحية بنفسها وأن جميع الأسرى المحررين إن شاء الله أبنائها و من الواجب عليهم زيارتها و كما لا يفوتنا أن نشكر كل الأجهزة المشاركة في العملية .
رامياستقبل نبأ إدراج اسم شقيقهم في صفقة التبادل بشعور من الفرح الممزوج بالآلام، لأنه لم يرى شقيقه منذ أن تم اعتقاله قبل 16 عام، وقال: لم تكتحل عيني برؤيته فكان الشكر لله فأول والأخر، وأخذت الأيام تعود بي إلى الوراء و شريط الذكريات يعود بي إلى أيام الطفولة و العمل الجهادي و كيف تم نقلنا سويا من مركز دير البلح إلى أنصار 2 و أشياء كثيرة مرت في ثوان و كانت تلك الذكريات تمر وهي ممزوجة بالفرحة و الدموع .
انتظار بعد طوال الزمان
أما أم الأسير المسنة فاكتفت بانهمار دموعها من مقلتيها للتعبير عن ما تشعر به، فهي تجد نفسها يشتد بها الشوق لحض فلذة كبدها ويعصرها ألم الفراق و يمتلك الحنين و تجول في خاطرها أشياء لن توصف فيكفيها البكاء و الدموع لتعبير عنها هذا ما استطاعت قوله.
وما تزال والدة حازم المسنة تنتظر على أحر من الجمر انعقاد الصفة فهي عاشت هذا العمر بفضل الله على أمل هذا اليوم لتضمه إلى صدرها لتغمره بحنانها الفياض وعطفها.
أما أشقاؤه فقالوا: "عندما يخرج أخانا سيجد كذلك قلوبنا مفتوحة له بالحب و مفروشة بالورد و السعادة و نلفه بالحنان ربما أن نعوضه ولو قليل من السنوات التي قضاها في غياهب السجن الظالم أهله .
هذا وتجرى عائلة العايدي وبعد أن طال الانتظار اللحظة التي يتم الإفراج من خلالها عن شقيقهم حازم له حيث يعدون لاستقباله في استقبال يليق به كبطل مجاهد امضي السنون من أجل حرية شعبه وكرامته فهم أسرى الحرية لابد أن تعانقهم الحرية و تطير بهم بجناحيها نحو الأفق ليضيئوا سماء فلسطين بحريتهم كما أضوئها بأسرهم فلهم كل المجد من شعبه وذويهم من زغاريد و نشيد سوف يكون بإذن الله عرس الأبطال الذين عادوا بالنصر .
وفي نهاية حديثهم ثمنت عائلة العايدي مجهودات الفصائل الفلسطينية وتضحياتهم في كسر قيد الأسرى داعية إياهم إلى العمل من أجل الإفراج عن الأسرى بعد أن ضحوا بحرياتهم من أجل و كما ناشدتهم بالوحدة والاعتصام بحبل لله جميعا و أن يتركوا كل التجذبات السياسية جانبا حتى تحرير المقدسات وترفرف أعلام العزة و الفخار على مآذن و قباب المسجد الأقصى

توقيع :بتار المقدسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الموت
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي   الجمعة يونيو 27, 2008 9:16 pm

مشكوووووور اكتير يابتار المقدسي على هدي الموضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القسامي الأخير
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/06/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي   الجمعة يونيو 27, 2008 11:10 pm

و الله الموضوع حلو كثير الله يسلم إيديك يا مقدسي و بدنا كمان مواضيع حلوة زي هيك lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلجلت
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي   الإثنين يوليو 07, 2008 1:36 pm

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟
مش عارف ايش بد اقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ansar.7olm.org
 
حياة الاسيرالقائد المجاهد :حازم علي سالم العايدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنصار الله  :: ضريبة الجهاد :: اسرى المسلمين-
انتقل الى: